الرئيسية / العلاقات الزوجية / مخاطر الجماع آثناء الحمل.. وماهي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها

مخاطر الجماع آثناء الحمل.. وماهي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها

مخاطر الجماع آثناء الحمل.. وماهي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها ، سوف نخصص هذا المقال على موقع معلوماتي لطرح كل الآسئلة والاجابات المتعلقة بأمور مخاطر الجماع اثناء الحمل.. وما هي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بهاب امان، تابعوا المقال وسوف نعرض لكم كل شئ.

إقرأ من هنا عن: أفضل فيتامين الجماع

العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهور الاولى :-

  • يحتار البعض بشأن القيام بالعلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهور الاولى وقبل ثبات الحمل.
  • ولكن هذه فكرة خاطئة لأن في الشهور الأولي يكون الحمل ثابت بشكل كبير، كما أن القيام بالجماع أثناء الحمل لا يشكل خطر على الجنين.
  • لا يوجد أي دليل على أن هناك مضاعفات للحمل بسبب ممارسة الجماع ولكن في حالة وجود نقاط دم يفضل استشارة الطبيب قبل العلاقة الحميمة.
  • لكن في الحالات الطبيعية للحمل في الشهور الأولى يكون هناك طبقة مخاطية سميكة تقفل عنق الرحم.
  • لذا يعتبر كيس الحمل والسائل الأمنيوسي درع لحماية طفلك، لا مانع من ممارسة الجنس ولكن لابد من التأكد من عدم إصابة الزوج بأي مشكلات مثل إصابته بمرض تناسلي، حتى لا تنتقل العدوى للأمِ أو للجنين.

هل ينصح بالجماع في الأيام الأولى من الحمل ؟

تعرفنا عن أن لا يوجد مانع من ممارسة الجماع في الأيام الأولى والشهور الأولى من الحمل، ولكن السؤال هنا هل ينصح بالجماع في الأيام الأولى من الحمل؟ وهل هو شئ مفيد او له مزايا.

الإجابة لا، ترك الجماع في الشهر الأول يعتبر زيادة حذر لمن لديه وسواس وشك، الأمر ليس خطيرا ولكن يمكنك الراحة التامة في هذا الشهر وعدم بذل أي مجهود إذا كانت هذه هي إرادتك، ولكن نؤكد لا يوجد خطورة طالما الحمل بدون مشاكل.

أوضاع الجماع آثناء الحمل في الشهور الأولى :-

إعلمي أن الجماع بكل الأوضاع أمان، ولكن سوف نشرح لكم ما هي أكثر أوضاع الجماع أمان اثناء الحمل، خاصة ان البعض يحتاج إلي معرفة اوضاع الجماعً آثناء الحمل في الاشهر الاولى، الأوضاع التالية هي الأفضل:

  • الوضع الأول أن تكون الزوجة هي الأعلى : حيث يعتبر هذا الوضع مناسب في الأشهر الأولى من الحمل، خاصة أن حجم البطن لا يظهر ولا يكون واضح بشكل زائد، تكون الزوجة في الأعلى مما يمنحها القدرة الأكبر على التحكم.
  • الوضع الثاني هو وضع حافة السرير : يعد هذا الوضع من أكثر أوضاع الجماع أمان خاصة في بداية الحمل، في هذا الوضع يكون هناك الكثير من المرونة للطرفين، ولكن مع تقدم الحمل وزيادة حجم البطن يصبح هذا الوضع حرج وصعب.
  • الوضع الثالث هو وضع الملعقة : حيث يعتبر هذا الوضع من الأوضاع الآمنة للجماع في كل وقت، الجماع هنا يقوم على مبدأ إستلقاء الزوجة على الجانب الايمن او الايسر، حيث أن النوم على الجانب يقلل من الضغط على الرحم المتضخم بسبب الحمل.

للمزيد يمكنك التعرف على: اغذية مفيدة قبل الجماع

ما هي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها ؟

ما هي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها ؟
ما هي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها ؟

سؤال الفقرة هنا محدد وهو ما هي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها بأمان؟ سوف تكون الإجابة مختصرة وحاسمة بعض الشئ ليرتاح قلبك، الشهر الرابع الشهر الخامس والشهر السادس هم الأشهر الأفضل الجماع عند السيدة الحامل.

كما ان باقي الشهور لا مانع فيها، إذا كانت الحالة مستقرة، يمكن ممارسة الجماع في الشهر السابع والثامن والتاسع بشكل عادي مع تجنب الحركات العنيفة، كما يمكن ممارسة الجنس بين الزوج والزوجة في الشهر الثاني والثالث، وتحدثنا فيما سبق عن الشهر الاول.

العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهر التاسع :-

العلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهر التاسع تكون آمنه جدا، وما يثار حول انها تضر بالجنين أمر غير صحيح، كما أن علاقة الجماع في الشهر التاسع بالولادة الطبيعية أمر لم يثبت صحته، ولم يجمع عليه إلا عدد قليل من الأطباء في بعض الحالات وهي حالات نادرة.

حيث أن الشهر التاسع مثله مثل باقي الشهور ولكن تكون البطن كبيرة لذا لابد من الحرص وعدم العنف، كما أن الحركة في الشهر التاسع شئ جيد لتجنب مشكلات عدم الحركة، لذا تعد العلاقة الجنسية في الشهر التاسع أمر جيد لا مانع منه ولا توجد مشكلة في القيام به.

مخاطر الجماع آثناء الحمل :-

نهتم في المقال ان نطرح عليكم سؤال مخاطر الجماع اثناء الحمل بشكل مباشر بدون ترك الأمر للإستنتاج، يمكنك فهم القاعدة العامة التي أعترف بها جميع الأطباء المتخصصين في العالم وهو أن ممارسة العلاقة الجنسية خلال فترة الحمل أمان بنسبة 100%.

أما الخطورة توجد فقط في بعض حالات الحمل الغير الطبيعي، الذي يظهر به المضاعفات وعوامل الخطورة، لذا القاعدة هي الأمان والخطورة هي بعض الحالات، اذا كان حملك طبيعي خالي من المضاعفات ومن عوامل الخطورة لا تقلقي.

ما هو الممنوع والمسموح في العلاقة الزوجية أثناء الحمل ؟

  • لتعرفي ما هو الممنوع والمسموح في العلاقة الزوجية أثناء الحمل عليكي أن لا تستمعي الي الخرافات غير العلمية في فترة الحمل.
  • إبحثي عن مصادر موثوقة و إستشيري طبيبك بشأن العلاقة الحميمة، وإقرئي عن المعلومات التي تجعلك مثقفة في هذا الأمر.
  • إعلمي سيدتي أن العلاقة الحميمة أثناء الحمل لا تسبب الإجهاض، بل أثبتت معظم الدراسات أن حالات الإجهاض غير مرتبطة ابدأ بممارسة الحميمة بين الزوجين، وقد يتطلب الأمر عدم ممارسة العلاقة الحميمة في فترة معينة فقط.
  • كما أن العلاقة الحميمة لا تؤثر على صحة الجنين، لان هناك ما يسمى بالسائل الأمنيوسي وما يسمى الكيس الأمنيوسي وكل ذلك يحمي الطفل.
  • فضلا عن عضلات الرحم التي تحمي الجنين من كل المشكلات، لذا لا تمنعي رغبتك الجنسية في فترة الحمل.
  • في الحمل الأول قد تجدي نفسك تعزفين عن ممارسة العلاقة الجنسية أما في الحمل الثاني والثالث قد تزيد رغبتك في ممارسة العلاقة الحميمة، كما ان هذا امر عادي عليك فقط تجنب الأوضاع العنيفة والاوضاع المؤلمة في الجماع.
  • في العادي يقول الطبيب ان عند استقرار حالتك الصحية يسمح لك أن تقومي بممارسة الجماع كل أسبوع مرة واحدة إلي كل 10 أيام مرة، أما في حالات التعب يمكن تقليل عدد المرات.

هل للجماع فوائد آثناء الحمل ؟

مخاطر الجماع اثناء الحمل
مخاطر الجماع آثناء الحمل

سؤال الفقرة هل للجماع فوائد آثناء الحمل في مختلف الشهور؟ الإجابة هنا نعم للأسباب التالية:

  • من فوائد ممارسة الجماع أثناء الحمل انه فيه مراعاة لمشاعر الزوجة والزوج، لأن الرجل لا يمكنه أن يحتمل تسعة أشهر كاملة بدون ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.
  • كما أن العلاقة الجنسية تربط بين الرجل وزوجته وتقوي العلاقات فيما بينهم وبعضهم البعض.
  • هناك الكثير من الوضعيات المختلفة التي تناسب الحمل، فتكون تجربة جديدة لديكم.
  • من الفوائد النفسية للمرأة في هذا الأمر أن ممارسة الجنس في الحمل يشعر المراة باستمرار جمالها، وعدم ضياع رغبة زوجها فيها حتى وهي سمينة.
  • العلاقة الزوجية قد تسبب السعادة والنشوة، وهزة الجماع قد تسكن الآلام وتزيل توتر الحامل.

والآن هيا بنا لنتعرف على: أطعمة يجب الابتعاد عنها قبل العلاقة الجنسية

وهنا نختم مقالنا عن مخاطر الجماع اثناء الحمل.. وماهي شهور الحمل التي يمكن ممارسه العلاقه الزوجيه بها بعدما تحدثنا عن العلاقة الزوجية في الأيام الأولى للحمل وفي الشهر الأول وفي الشهر التاسع، ووضحنا لهم الممنوع والمسموح في العلاقة الزوجية أثناء الحمل.

شاهد أيضاً

هل توْثر المداعبة علي البرود الجنسي للزوجة ؟

هل توْثر المداعبة علي البرود الجنسي للزوجة ؟ ، مشكلة البرود الجنسي هي أحد المشاكل الشائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!