الرئيسية / المرأة / حبوب تساعد على الحمل بسرعة

حبوب تساعد على الحمل بسرعة

حبوب تساعد على الحمل بسرعة ، الأمومة شعور فطري تسعى كل سيدة للإحساس به، لذلك يعتبر حلم الأمومة من أهم الأحلام في حياة المرأة، إلا أن هناك البعض لديهم مشكلة في حدوث الحمل، وفي هذا المقال عبر موقع معلوماتي نستعرض بعض الـ حبوب تساعد على الحمل بسرعة ، والتي تساعد على الإباضة بشكل أفضل.

كما لا يفوتكم اليوم: مكملات غذائية تساعد على الحمل

حبوب فيتامينات تساعد على الحمل :-

عندما تواجه السيدة صعوبة في حدوث حمل، تلجأ إلى الأدوية والفيتامينات التي يصفها الطبيب، كـ خطوة أولى تساعد في الحمل بسرعة، وفي هذا الموضوع نوضح بعض الفيتامينات والأدوية التي تستخدم للمساعدة في حدوث الحمل.

1_ الزنك :-

يعتبر الزنك ضروري لكلاً من السيدات والرجال لتحسين الخصوبة، حيث يعمل على تحسين التبويض عند النساء وزيادة الحيوانات المنوية عند الرجال، كما أن نقص الزنك يعد من الأسباب الرئيسية للإجهاض لدى النساء.

ومن الجدير بالذكر أن الرجال يحتاجون إلى 11 ملليجرام يوميًا من الزنك لتحسين وتنشيط إنتاج الحيوانات المنوية، أما النساء تحتاج 8 ملليجرام يوميًا للتبويض.

2_ حمض الفوليك :-

ينصح أن تتناول السيدات حبوب حمض الفوليك من بداية الزواج استعدادًا لحدوث الحمل، وتجنبًا لحدوث تشوهات للجنين، حيث أن حمض الفوليك يساعد على النمو السليم للخلايا العصبية للأطفال.

وينصح بتناول 400 ميكروجرام يوميًا من حمض الفوليك، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول بعض الأطعمة، منها الخضروات الورقية، مثل السبانخ، الجرجير، والحبوب الكاملة، والحمضيات.

3_ أوميجا 3 :-

ويعد أوميجا 3 مهم جدًا في حالات التلقيح الصناعي والحقن المجهري، ويمكن الحصول عليه من خلال بعض الأغذية، مثل الأسماك، المكسرات النيئة، وبعض الزيوت النباتية.

4_ الكالسيوم :-

يجب على الحامل تناول ما لا يقل عن 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا، للحفاظ على صحة العظام لها وللجنين، ويمكن الحصول على الكالسيوم من الألبان، والخضروات.

5_ فيتامين ج :-

يساعد على زيادة الخصوبة عند المرأة وتعزيز إنتاج الحيوانات المنوية للرجال، وهناك بعض الأطعمة التي تحتوي عليه، منها البرتقال، الجوافة، الليمون، والخضروات.

حبوب تساعد على الحمل بسرعة :-

حبوب تساعد على الحمل بسرعة
حبوب تساعد على الحمل بسرعة

فولجر افيد FolGravid :-

وقد يلجأ بعض الأطباء إلى وصف هذا الدواء لحدوث الحمل بسرعة في حالات تأخر الإنجاب عند السيدات.

فيرتيلايد fertilaid :-

عبارة عن حبوب فيتامينات يصفها الطبيب لعلاج تأخر الحمل، حيث أنها تساعد على تحسين عملية الإباضة و التخصيب عند السيدات.

ادوية الحمل السريع :-

ادوية الحمل السريع
ادوية الحمل السريع

ومن الأدوية التي يمكن اللجوء إليها لحدوث الحمل، والتي تعمل على تحسين عملية الخصوبة والتبويض، نجد ما يلي:

كلوميفين :-

يستخدم هذا الدواء لتحسين الخصوبة والتبويض عند السيدات، كما يستخدم لزيادة إنتاج عدد الحيوانات المنوية عند الرجال، ويساعد هذا الدواء على علاج العقم في بعض الحالات، حيث سجل نسبة نجاح حوالي 50% في حدوث الحمل بسرعة.

إلا أن دواء كلوميفين له بعض الآثار الجانبية التي تعاني منها السيدات، ومنها الشعور الدائم بالصداع، الغثيان والقيء، الشعور بحرارة و هبات ساخنة في الجسم، الشعور بالانتفاخ، وزغللة في العين وعدم اتضاح الرؤية.

بروموكريبتين :-

يستخدم هذا الدواء في علاج العقم وتحسين عملية الخصوبة والاباضة عند الإناث، كما يستخدم في علاج بعض الأورام الليفية والتي تسبب في كثير من الأحيان تأخر حدوث الحمل.

كما أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي تعاني منها السيدات عند استخدام دواء بروموكريبتين، ومنها الشعور بآلام حادة في المعدة، والشعور بالدوخة وعدم الاتزان.

كما يمكن استخدام بعض الحقن التي تحتوي على أنواع معينة من الهرمونات، والتي تساعد في الإباضة والخصوبة عند السيدات، إلا أنه يجب أولاً اللجوء إلى الطبيب المعالج، لتحديد نوع الهرمون الذي يجب استخدامه بناءً على سبب تأخر الحمل الذي تعاني منه السيدة، ومن هذه الهرمونات ما يلي:

  • هرمون HCG: يعمل هذا النوع من الهرمونات على تحفيز إفراز البويضات.
  • هرمون FSH: يعمل هذا الهرمون على تعزيز نمو البيض داخل المبايض.
  • هرمون GNRH: وهي من الهرمونات التي يقل استخدامها، وتعمل على تحفيز إفراز الغدة النخامية لكلاً من هرمون FSH، وهرمون LH.

أدوية تساعد على الحمل بتوأم :-

حبوب vetix :-

تساعد حبوب فيتكس على الحمل بتوأم، حيث تعمل على تنظيم الدورة الدموية، كما تساعد على علاج تكيسات المبايض، وتعمل على تكبير حجم البويضات، بالإضافة إلى تقليل نسبة احتمال حدوث الإجهاض.

اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض :-

اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض
اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

1_ عشبة كف مريم :-

تستخدم عشبة كف مريم منذ القدم لعلاج الاضطرابات الهرمونية عند النساء، حيث يتم استعمالها بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة، لتساعد على التوازن بين معدل كلاً من هرمون الأستروجين وهرمون البروجستيرون، حيث أنها آمنة تمامًا على الصحة، وتعمل على زيادة فرص الحمل بسرعة.

2_ عشبة الكوهوش الأسود :-

يمكن لكلاً من الرجال والنساء استخدام هذه العشبة، حيث أنها تعمل على انتظام الدورة الشهرية للسيدات، وزيادة إنتاج الحيوانات المنوية للرجال، مع العلم أنه لا يفضل استخدامها أثناء الحمل.

3_ جذور الكاسافا :-

يستخدم هذه العشبة لزيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء، وعلاج تأخر الحمل.

4_ البلميط المنشاري :-

يستخدم الرجال هذه العشبة لزيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين كفاءتها.

5_ الأعشاب الصينية :-

أثبتت الأبحاث في السنوات الأخيرة أن تناول الأعشاب الصينية يعمل على ارتفاع نسبة حدوث الحمل لدى السيدات، كما يمكن استخدامها بالتزامن مع الحقن المجهري أو أطفال الأنابيب.

6_ البردقوش :-

يستخدم البردقوش لتنظيم موعد الدورة الدموية، وضبط معدل الهرمونات في الجسم، بالإضافة إلى أنه يساعد على الحمل السريع، حيث يتم وضع البردقوش في الماء المغلي وتغطيته لمدة ربع ساعة، ثم تصفيته وتناول كوبين يوميًا لتحسين الخصوبة.

7_ الحلبة :-

تساعد الحلبة على زيادة الخصوبة وحدوث الحمل، حيث يتم غلي حبوب الحلبة وتناولها أثناء نزول دم الحيض.

8_ الميرامية :-

تنقع أوراق الميرامية في الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم يتم تناولها أثناء الدورة الشهرية، مع مراعاة عدم استخدامها لأكثر من أسبوعين متواصلين.

نصائح لحدوث الحمل بسرعة :-

نصائح لحدوث الحمل بسرعة
نصائح لحدوث الحمل بسرعة
  • المواظبة على زيارة الطبيب المعالج، لوصف العلاج والأدوية المناسبة للحالة، والتي تساعد على حدوث الحمل.
  • تجنب التدخين وتناول المشروبات الكحولية، والتقليل من تناول النسكافيه والشاي والقهوة.
  • تناول حمض الفوليك قبل حدوث الحمل بشهر كامل على الأقل، للتقليل من احتمالية حدوث تشوهات للجنين.
  • الحساب الجيد لفترة التبويض، حيث يجب محاولة حدوث تخصيب في الفترة التي تلي عملية الإباضة مباشرة.
  • إنقاص الوزن، حيث أن الوزن الزائد يؤدي إلى تكيس المبايض، والذي يسبب التأخر في الحمل.
  • الحرص على الحصول على نسبة عالية من فيتامين سي، حمض الفوليك، والزنك.
  • يجب على الرجال تجنب الاستحمام بالماء الساخن، حيث أن ذلك يعمل على قتل الحيوانات المنوية.
  • عدم تناول هذه الأدوية أثناء فترة الحمل، حيث أنها تشكل خطورة، وهي كلورامفينيكول، والذي قد يسبب إصابة الطفل بمتلازمة الرمادي، سيبرو وليفوفلوكساسين، حيث أن هذا المضاد الحيوي قد يسبب مشاكل في العظام والأعصاب للطفل.
  • عدم تناول دواء بريمارين، حيث أن هذا الدواء يمكن أن يتسبب في مشاكل في الدم للجنين، حيث أنه يستخدم لعلاج مرض الملاريا، بالإضافة إلى دواء السلفوناميدات، والذي قد يسبب إصابة الطفل باليرقان بعد الولادة.
  • تناول بذور الحلبة، حيث أنها تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، مما يزيد من فرص حدوث الحمل.
  • عدم ممارسة الرياضة لفترات طويلة، حيث أن الدراسات أثبتت أن ممارسة الرياضة لأكثر من 5 ساعات في الأسبوع، تؤثر بالسلب على عملية الإباضة.

والآن هيا بنا لنتعرف على: فيتامينات للحامل في الشهر السابع

وفي نهاية مقال حبوب تساعد على الحمل بسرعة ، نود أن ينال المقال اعجابكم، حيث ينصح باتباع التعليمات والنصائح وتناول الحبوب التي ورد ذكرها في المقال، لمساعدة كل سيدة على الحمل بسرعة وتحقيق حلم الأمومة، ويمكنكم إرسال تجاربكم الشخصية من خلال التعليقات على الموضوع.

شاهد أيضاً

مهدئات الأطفال

أشهر مهدئات الأطفال

مهدئات الأطفال ، تتساءل كثير من الأمهات باهتمام شديد عن مهدئات الأطفال، وما مدى فائدتها أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!