الرئيسية / رياضة / تمارين للأرداف في البيت بالصور

تمارين للأرداف في البيت بالصور

تمارين للأرداف في البيت ، شكل الجسم المتناسق يعطي شعور بالثقة والراحة وهو شيء أساسي للرشاقة ونظل نبحث عن الأشياء التي توصلنا لها وتجعل  أجسامنا جميلة، سنرى ذلك موقع معلوماتي من خلال تمارين للأرداف في البيت بكل تفصيل.

كما لا يفوتك معرفة: فوائد وأضرار تمارين المعدة

الأرداف :-

الارداف
الارداف

تعتبر منطقة الأرداف هي المناطق التي تساعد على الحركة  وأيضًا هي من المناطق الصعبة عند إزالة الدهون.

وهي أيضًا من المناطق سهلة تراكم الدهون لذلك يجب التحلي بالصبر عندما نريد تخسيسها و نتبع حمية غذائية مع تمارين رياضية خاصة بالأرداف.

أسباب زيادة حجم الأرداف :-

الحمل وكذلك الولادة أكثر من مرة، كذلك أيضًا الجلوس لفترات طويلة من غير بذل جهد.

عدم القيام بتمارين تساعد في حركة  الجسم وتعمل على تنشيطه، وكذلك أيضًا تناول المأكولات الدسمة والمليئة بالسعرات الحرارية، فهذا يتراكم في الجسم وبالخصوص في الارداف.

تمارين للأرداف في البيت :-

تمارين للأرداف في البيت
تمارين للأرداف في البيت

هناك عدة تمارين يتوجب عملها حتى تزيل الدهون من الأرداف وحتى ينشط الدم في الجسم كله منها

1 – تمرين الدراجة الهوائية :-

وهو أن نقوم بالإستلقاء على الظهر بطريقة مستقيمة، ثم نقوم بتحريك الأرجل إلى أعلى وتحريك القدمين على هيئة سواقة عجلة، ونظل نكرر هذا التمرين لمدة لا تقل عن عشر دقائق.

وبعد فترة بسيطة تزيد المدة بالتدريج حتى تصل ربع ساعة في كل مرة نقوم به،  ويفضل عمل هذا التمرين في الصباح وفي المساء يوميًا،  لمدة لا تقل عن شهرين وستلاحظ الفرق.

2 – تمرين القرفصاء :-

يحتاج هذا التمرين القليل من الجهد ورغم ذلك يعطي نتيجة جيدة في فترة صغيرة، حيث نقوم بالوقوف مستقيمًا ثم نبعد الأرجل عن بعضهما البعض ونبدأ بالجلوس والوقف.

مع مراعاة تثبيت الأيدي والارداف، ونقوم بعمل التمرين مع العد عشر مرات متتالية، ونظل تزيد في العدد كل يوم حتى يصل المرة الواحدة من التمرين في العد إلى خمسين مرة.

3 – تمرين المشي السريع وتمارين الكرسي :-

حيث يعتبر تمرين المشي من أسهل التمارين، ويعتبر أيضًا معظم من يريدون ممارسة الرياضة يقومون به في بداية الأمر، حيث نقوم بالمشي السريع مع اعتدال الصدر والبطن ولمدة ساعة كل يوم.

أما تمرين الكرسي فنأتي بكرسي ونقوم بالوقوف ورائه ونمسكه بشدة ثم نقوم بثني الرجل اليمنى إلى الخلف لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم بعد ذلك نقوم بتغير الرجل ونفعل نفس المدة والحركة مع الرجل الأخرى.

4 – تمرين القفز :-

يتم عمل هذا التمرين بالوقوف في وضع مستقيم ثم فتح الارجل مسافة لا تقل ولا تزيد عن مسافة الكتفين  ثم نقفز وننزل على ركبتين ثم نقوم في وضع مستقيم وتتم هذه الحركة لمدة عشر دقائق مع أخذ راحة بين كل حركة.

5 – تمرين التركيز :-

حيث يتم هذا التمرين من خلال الوقوف على اليدين والركبتين مع جعلهما في وضع مستقيم ثم نقوم برفع الرجل اليمنى ومد القدم للخلف،

ثم بعد ذلك نقوم بتجميعها للنقطة الأولى وعمل التمرين مع الرجل اليسرى ومدة هذا التمرين لا تقل عن  ثلاثين دقيقة وستلاحظ شد الارداف بعد هذا التمرين.

6 – تمارين الأثقال :-

هذه الطريقة معتمدة اعتمادًا كليًا على حمل الأثقال بأن نأتي أي شيء ثقيل نستطيع حمله مثل زجاجتين ممتلئين بالرمال أو قطعتين حديد.

ثم نقوم بحملهم  باليدين ونرفعه لأعلى مع جعل الجسم مستقيمًا وشد الصدر لأعلى ونقوم بتنزيل الأثقال إلى القدم ونرفعها مرة ثانية ونظل نكرر هذا التمرين لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة.

7 – تمارين الدرج :-

وهذا التمرين متوقف على استبدال المصعد الدرج حيث تقوم بالصعود والنزول من على الدرج فيعمل على تنشيط الدورة وزيادة الحرق في الارداف.

أو يمكننا استخدام شيء عالي في مسافة الدرج ونقوم بالصعود والنزول وتبدأ المدة من عشر دقائق و بالتدريج حتى تصل إلى نصف ساعة في المرة الواحدة وتتكرر على الأقل مرتين في اليوم.

إقرأ ايضًا عن: طريقة عمل تمارين كيجل للرجال

طرق أخرى للتخلص من الأرداف :-

هناك أيضًا بعض الطرق في التخلص من الأرداف

  • تناول طعام صحي به كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات، والبعد عن الأكلات الدسمة والتي بها دهون.
  • شرب كميات كبير من الماء وكذلك من العصائر والبعد الكامل عن الغازات، والقيام بممارسة التمارين التي تزيل الدهون المتراكمة في الأرداف.
  • شفط الدهون من الخلايا تعمل على عدم رجوع الدهون مرة ثانية، وتعتبر هذه الطريقة مكلفة كما فيها مخاطر، كذلك استخدام شورت التخسيس في ازالة دهون الأرداف ولكن يجب أخذ الحذر حيث يسبب صداع.

الأغذية التي تعمل في تنحيف الأرداف :-

يوجد بعض من الأغذية التي لها دور في تنحيف الأرداف ومنها الأغذية المليئة بالألياف مثل الفاكهة وكذلك الخضار وخصوصًا الخضروات الورقية .

كما أن الألبان تعمل سرعة الهضم فيخرج الطعام ولا يتبقى منه شيء، وكذلك اللحوم الحمراء أو البيضاء الخالية من الدهون لأن اللحوم التي بها دهون تكون صعبة الهضم كما تسبب في زيادة الوزن.

الخلطات العشبية لتنحيف الأرداف :-

الخلطات العشبية لتنحيف الارداف
الخلطات العشبية لتنحيف الارداف

1 – خلطة الشاي الأخضر :-

نقوم بغلي معلقة من الشاي مع معلقة من قشر الرمان ونضع عليهم لتر ماء ثم نقوم بإضافة معلقة صغيرة من الزنجبيل ومعه نعناع أخضر في الماء المغلية.

ثم نترك الخليط حتى يتم غليانه معًا تمامًا ثم نقوم برفعة من على النار وتصفيته وتركه يبرد ثم يشرب كل يوم صباحًا على الريق أو على الأقل قبل الاكل بساعة.

2 – طريقة خلطة القهوة :-

نقوم بوضع ثلاث معالق من القهوة الناعمة في إناء ونضيف عليها ماء مغلي على حسب الكمية ونقوم بخلطهم مع بعض حتى يصبح خليط متجانس يصلح للدهن.

ونقوم بدهنه على منطقة الارداف والمناطق التي تحتوي على دهون وأيضًا المناطق التي بها ترهلات ونتركها مدة عشرين دقيقة وتكرر هذه الخلطة كل يوم حتى نصل إلى الشكل المرغوب.

3 – الكمون مع القرفة :-

حيث يتم وضع معلقة صغيرة من القرفة وملعقة من الكمون ووضعهم على النار ووضع معهم معلقة من الزنجبيل وبعد أن يغلى نضع عليه ليمون ونقوم بتصفيته وشربه قبل الأكل بنصف ساعة ويحلى بعسل.

4 – إكليل الجبل و المرمية وبذور الشمر :-

  • حيث نقوم بوضع نصف ملعقة من المرمية وضعفها من إكليل الجبل مع ربع معلقة بابونج ونقوم بوضعهم في إناء ووضع عليهم كوب من الماء ونتركهم حتى يغلوا.
  • ثم نقوم بعد ذلك وتصفيته وتركه فترة صغيرة و نقوم بتناوله مرة واحد وهذه الخلطة تكرر كل يوم مرة واحدة وتكون على الريق في الصباح حتى نصل للشكل الذي نريده.
  • بينما الشمر نضع معلقة منه في اناء ونضع عليه ماء ونضعه على نار متوسطة ثم نتركه حتى يتم غليه وبعدها نرفعه من على النار ونصفيه ونشربه وتكرر مرة واحدة في اليوم.

والآن هيا بنا لنتعرف على: افضل تمارين تشريح عضلات الجسم

وفي ختام مقالنا ننصح بإتباع نظام صحي والحركة المستمرة، كما أن تقليل الدهون عامة يقلل من الإصابة بالأمراض وتعرفنا عن كثير من طرق التخسيس من خلال تمارين للارداف في البيت، ويسعدنا متابعتكم مقالتنا على موقعنا.

شاهد أيضاً

تمارين للصدر في البيت بالصور

تمارين للصدر في البيت بالصور

تمارين للصدر في البيت بالصور ، التمارين الرياضية من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!