الرئيسية / تغذية / أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون

أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون

أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون ، الكثير منا يرغب في التخلص من الدهون الزائدة بشكل سريع، ولعل من أبسط الطرق التى تساعد على حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة هو إتباع نظام الديتوكس، وهو ما سوف نعرضه في هذا المقال عبر موقعنا معلوماتي .

كما لا يفوتك معرفة أسرار: حبوب كوبالين للتخسيس

ما هو نظام الديتوكس؟

ما هو نظام الديتوكس؟
ما هو نظام الديتوكس؟
  • يعرف الديتوكس بأنه نظام أو حمية غذائية تهدف إلى التخلص من السموم وإزالتها من الجسم البشري، وبالتالي فهو يهدف إلى مساعدة الأعضاء الداخلية للجسم وخاصة الكبد والكلى في أداء وظيفتها.
  • ويعود هذا النظام بالنفع على الإنسان وصحته حيث انه يجعل الجهاز الهضمي قادراً على العمل بشكل أفضل، وبالتالي تتحسن عملية الهضم ويشعر الفرد براحة أكبر، ويساعد الديتوكس على تحسين قدرة الفرد على التفكير والحصول على ذاكرة أفضل.
  • ويساعد الديتوكس الفرد من أجل الحصول على شعر لامع وصحي، حيث انه يساهم في سرعة وصول المغذيات المناسبة إلى بصيلات الشعر.
  • حيث أن تراكم السموم في الجسم يؤدي إلى منع هذه العناصر الغذائية من الوصول إلى الأماكن التي تحتاج إليها، وتكون النتيجة هو شعر هش وضعيف.
  • يساعدك نظام الديتوكس على أبطاء علامات الشيخوخة المرئية عن طريق الحد من السموم التي تساهم في تلف الجلد الذي نربطه عادةً بالتقدم في العمر.

فوائد الديتوكس :-

تعمل حمية الديتوكس على تحقيق الكثير من الفوائد بالنسبة لجسم الإنسان، ولعل من أهم هذه الفوائد هو ما يلي:

  • فقدان الوزن الزائد: يمكن لنظام الديتوكس أن يساعدك في التخلص من الوزن الزائد على المدى الطويل.
  • المزيد من الطاقة: تعد زيادة الطاقة أحد الفوائد الأولى التي يحققها الديتوكس بالنسبة لنا، حيث انه يعمل على طرد عناصر ضارة مثل السكر والكافيين اللذان يسببان تعطل الطاقة، ويترك لك طاقة أكثر استقرارًا طوال اليوم.
  • مساعدة الأجهزة الداخلية: نظام الديتوكس يساعد الفرد على التخلص من السموم داخل الجسم، حيث انه يقوم بتطهير السموم التي قد لا تستطيع أجهزتك مواكبتها، وبالتالي فإنه يوفر الكثير من الراحة لتلك الأعضاء المسؤولة عن إزالة النفايات.

لذا يمكن القول أن نظام الديتوكس يساعد الأجهزة الداخلية الخاصة بك للقيام بوظيفتها بشكل أكثر فعالية من قبل.

  • تقوية عمل جهاز المناعة: يساعد الديتوكس على امتصاص العناصر المغذية التي يحتاجها الجسم بشكل أسرع، مثل فيتامين سي، وبالتالي فهو يعمل على تقوية الجهاز المناعي.

إقرأ من هنا عن: طريقة عمل تمارين كيجل للرجال

أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون :-

انواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون
أنواع مشروبات الديتوكس الخاصة بحرق الدهون

 

هناك الكثير من المشروبات الخاصة التي تساعد الجسم على التخلص من السموم والنفايات بشكل أسرع، وهو ما سوف نتعرف عليه في الجزء التالي من مقالة اليوم ولعل من أشهر هذه المشروبات هو ما يلي:

1_ الشاي الأخضر :-

سوف تحتاج إلى ماء، نصف ليمونة، كيس شاي أخضر.

قومي بغلى كوب من الماء وضعي فيه الشاي الأخضر وأضيفي إليه بعض قطرات من الليمون، وقم بشربة ساخنا.

وما سبق له العديد من الفوائد حيث أن الشاي الأخضر يعزز مناعتك، وهو مصدر جيد لمضادات الاكسدة، وبالتالي يعمل على تباطؤ الشيخوخة ومنع انتشار الخلايا السرطانية، كما يساعد الليمون في خفض الدهون الزائدة في الجسم.

2. الأفوكادو والخيار وبذور الكتان :-

  • سوف يساعدك هذا العصير الصحي في الصباح على الشعور بالحيوية والاسترخاء، حيث أن الأفوكادو والخيار وبذور الكتان عند مزجها معاً في عبوة واحدة تعمل على تعزيز معدلات الطاقة وبالتالي فلن تشعر بالجوع لفترة طويلة.
  • كل ما تحتاج إليه في هذه الطريقة هو أفوكادو، خيار، بعض بذور الكتان، قليل من الملح، قومي بقطع الأفوكادو الى نصفين ويضرب في الخلاط مع الخيار وبذور الكتان، مع إضافة قليل من الملح حتى تحصل على قوام ناعم.
  • ثم اتركه لكي يبرد في الثلاجة لفترة من الوقت، ويمكنك أيضا إضافة مكعبات الثلج إليها بعد ذلك.
  • وترجع أهمية المشروب السابق إلى أن الأفوكادو يعتبر مصدر غني للفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والألياف، كما أنه يوفر مواد هامة مثل ألفا وبيتا كاروتين في الجسم، ويساعد الخيار على طرد السموم وإعادة ترطيب الخلايا.
  • كما أن بذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة السموم من الجسم، كما أنه يساعد على فقدان الوزن، ويساعد على الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية.

3. العسل والليمون والزنجبيل :-

  • كل ما تحتاجه هو 1/2 ليمونة، ملعقة من العسل، قليل من الزنجبيل، ثم قومي بتسخين ماء وأضيفي إليه كل من عصير الليمون والزنجبيل المطحون والعسل، وقم بشربة وهو دافئ.
  • حيث يحتوي العسل على عدد لا يحصى من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والزنك.
  • كما يستخدم الزنجبيل في العديد من وصفات الطعام وهو مصدر جيد لمضادات الأكسدة، له خصائص مضادة للإلتهابات ويعمل كمسكن للجهاز الهضمي.

4. الليمون والبرتقال والزنجبيل :-

  • يحتاج هذا المشروب إلى عدد 1 ليمون، عدد 2 برتقال، زنجبيل، ثم قم بعصر الليمون في كوب، وقم بعصر البرتقال ونضيفه إلى عصير الليمون، و قم بسحق جذور الزنجبيل وجعلها في قوام تشبه المعجون ثم أضفه إلى العصير ويقلب جيدا قبل الشرب.
  • وهذا المشروب مميز جدا حيث انه يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في الجسم من خلال ما يحتويه من ليمون.
  • كما أن البرتقال مليء بفيتامين ج والألياف المغذية، مما يجعله مصدرا ممتازا لمضادات الأكسدة، وهو يساهم أيضا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، ومنع تشكل حصى الكلى، والحد من مخاطر القرحة وسرطان المعدة والرئة.
  • وهو يعمل أيضا على حماية الفرد من التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5. الجوافة والنعناع والشمر :-

هنا سوف تحتاج إلى جوافة، حفنة من أوراق النعناع، 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق بذور الشمر، ثم قومي بوضع الجوافة في الخلاط ونصبها في كوب، ثم قومي بتقطيع أوراق النعناع تقريبًا وإضافتها إلى عصير الموز ثم إضافة مسحوق بذور الشمر ويقلب جيدا.وترجع أهمية المشروب إلى أن الجوافة تساعد على فقدان الوزن، وتمنع مشاكل القناة الهضمية، وتساعد على الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، والحماية من الأنفلونزا الشائعة.

كما أن بذور الشمر غنية بالألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة التي تساعد على فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم، كما أن النعناع يحسن من أداء الجهاز الهضمي، ويساعد على فقدان الوزن، ويعالج مشاكل الجلد.

مخاطر الديتوكس المنزلى :-

مخاطر الديتوكس المنزلى
مخاطر الديتوكس المنزلى

 

ويمكن القول أن الديتوكس هو نظام يجب أن يتم تطبيقه بشكل حريص وتحت إشراف الطبيب،

حيث أن الإهمال فيه قد يؤدي إلى نتائج عكسية، ولعل من أبرز مخاطر الديتوكس في المنزل هو ما يلي:

  • الإنتكاس: حيث أن الديتوكس هو ليس تجربة مريحة وسهلة، حيث أنه قد ينتج عنه حدوث أعراض إنسحاب جسدية ونفسية، وهي تشبه إلى حد ما الأعراض الإنسحابية للمخدرات مع إختلاف نوعها وشدتها.
  • إضطراب الصحة العقلية: من الطبيعي أن يتعرض الناس للإثارة، والتهييج، والبارانويا، والقلق، والأرق، وغير ذلك من أعراض الإضطراب الجسدي.
  • ويمكن أن تشمل الآثار الجانبية الأخري للديتوكس هو الشعور بالصداع المتواصل، والتعب، والأوجاع والآلام المختلفة، كما تزيد عدد مرات زيارة الحمام المتكررة، الأمر الذي قد يؤدي إلى اصابة الفرد بالجفاف.

والآن هيا بنا لنتعرف على: تمارين زيادة الوزن في أسبوع

لذا يمكن القول أن حمية الديتوكس يجب أن تطبق بشكل منظم، وتحت إشراف طبيب، حيث أن الإهمال فيها قد يؤدي إلى نتائج عكسية تضر بصحة الفرد بشكل كبير.

شاهد أيضاً

ما هو نظام (الصيام المتقطع) intermittent fasting الحديث وطريقته ؟

ما هو نظام (الصيام المتقطع) intermittent fasting الحديث وطريقته

ما هو نظام (الصيام المتقطع) intermittent fasting الحديث وطريقته ؟، أصبح العالم الآن مهووس بفكرة الرشاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!