الرئيسية / تغذية / أفضل 12 طعام لحرق الدهون و انقاص الوزن

أفضل 12 طعام لحرق الدهون و انقاص الوزن

اطعمة لحرق الدهون

هل تبحث عن طرق و اطعمة لحرق الدهون فى الجسم ؟ هل تعانى من زيادة الوزن وزيادة نسبة الدهون فى جسمك ؟

انقاص الوزن و الرجيم يعتبر من المهام الصعبة علينا فى اتمامها و دائما ما تقوم بتجربة وصفات التخسيس و التمرينات الرياضية و ايضا انظمة الرجيم المختلفة و كذالك حبوب حرق الدهون.

فى الاساس انقاص الوزن يعنى هدفك الاساسى هو تقليل الخلايا الدهنية فى جسمك او بمعنى اصح تقليل حجم الخلايا الدهنية فى الجسم ومن اهم العوامل التى تساعد على حرق الدهون و تقليل حجم الخلايا الدهنية هى عملية التمثيل الغذائى والتى يمكن تحسينها و تسريعها من خلال الاطعمة الطبيعية.

لذلك نعرض اليوم اهم افضل الاطعمة لحرق الدهون و المساعدة فى انقاص الوزن.

 

1- ألاسماك الدهنية الغنية باوميجا 3

الاسماك الدهنية طعمها لذيذ و مفيدة جدا لصحة اجسامنا بشكل عام.اسماك_دهنية

السلمون,السردين ,الرنجة, المكرل و غيرها من الاسماك الدهنية مليئة بالاحماض الدهنية اوميجا 3 والتى اظهرت الابحاث قدرتها على تقليل الالتهابات و مخاطر الاصابة بامراض القلب و الشرايين. وبالاضافة الى ذلك تساعد اوميجا 3 على فقدان دهون الجسم.

فى دراسة اجريت على 44 شخص بالغ, و بعد ستة اسابيع من استعمال أوميجا 3 فقدو فى المتوسط نصف كيلو من الدهون و اظهرة التحاليل انخفاض كبير فى نسبة الكوليسترول الضار.

 

2- البيض

يعتبر البيض أحد أفضل مصادر الكولين ، وهو أحد العناصر الغذائية الرئيسية التي تحرق الدهون ، ويساعد على إيقاف الجينات المسؤولة عن تخزين الدهون في البطن. البيض هو مصدر كبير من البروتينات الخالية من الدهون ، والتي يمكن أن تحدد وتيرة حرق الدهون ليوم كامل عند تناول وجبة الإفطار.وقد أظهرت الدراسات أن وجبات الإفطار التي أساسها البيض تقلل من الجوع وتعزز الشعور بالامتلاء لعدة ساعات لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والسمنة.

3- زيت جوز الهند

 

زيت جوز الهند مليئ بالفوائد الصحية. أن إضافة زيت جوز الهند إلى حميتك يزيد من نسبة الكولسترول الجيد “HDL” ويقلل من الدهون الثلاثية بالإضافة إلى

مساعدتك على إنقاص الوزن. تناول ما يصل إلى ملعقتين من زيت جوز الهند يومياً قد يساعدان على زيادة حرق الدهون. تأكد من أن تبدأ بملعقة صغيرة أو أكثر وقم تدريجياً بزيادة الكمية لتجنب أي انزعاج هضمي.

4- الشاى الاخضر

بالإضافة إلى توفير كمية معتدلة من الكافيين ، يعتبر الشاي الأخضر مصدرا ممتازا للابيغالوكاتشين غاليت (EGCG) ، وهو مضاد للأكسدة يعمل على حرق الدهون وفقدان دهون البطن. في دراسة أجريت على 12 رجلاً أصحاء ، ازداد حرق الدهون أثناء ركوب الدراجات بنسبة 17٪ في أولئك الذين تناولوا مستخلص الشاي الأخضر ، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا دواءً وهمياً.

5-بروتين مصل اللبن

مصل الحليب أو شرش الحليب هو السائل الذي يفصل عن الحليب خلال عملية إنتاج الجبن و قد ثبت أنه يعزيز نمو العضلات عند الجمع بين ممارسة الرياضة و تناول بروتين مصل اللبن ، وربما يساعد في الحفاظ على العضلات أثناء فقدان الوزن. وعلاوة على ذلك ، مصل اللبن يعزز حرق الدهون ويعزز فقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة

6-خل التفاح

أظهرت الابحاث ان المكون الرئيسي للخل ، حمض الأسيتيك يساعد على زيادة حرق الدهون وخفض تخزين الدهون في البطن.

7-الفلفل الحار

للفلفل الاحمر فوائد صحية بجانب اضافتة للطعم الحار على الطعام. فالفلفل الاحمر مليئ بمضاضات الاكسدة التى تحمى الخلايا من الضمور. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الأبحاث إلى أن أحد مضادات الأكسدة الموجودة في الفلفل الحار تسمى كبخاخات قد يساعدك في تحقيق والحفاظ على وزن صحي.
ما هو أكثر من ذلك ، قد يساعدك هذا المركب أيضا على حرق المزيد من السعرات الحرارية وفقدان الدهون في الجسم.

8-زيت الزيتون

زيت الزيتون هو واحد من الدهون الأكثر صحة على وجه الأرض. وقد تبين أن زيت الزيتون يخفض الدهون الثلاثية ، ويعمل على زيادة الكولسترول الجيد HDL

ما هو أكثر من ذلك ، فقد أظهرت بعض الدراسات أن زيت الزيتون قد يعزز معدل الأيض وتعزيز فقدان الدهون.

9- البطاطا الحلوة

البطاطا مليئة بالكربوهيدرات الثقيلة بطيئة الهضم و التى تشعرك بالأمتلاء لفترة طويل و تزيد من نشاط الجسم ايضا. ومن بين المكونات السحرية الموجودة هنا الكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تثبت مستويات السكر في الدم ومقاومة الأنسولين المنخفضة ، والتي تحول دون تحويل السعرات الحرارية إلى دهون.

10- التوت

يمتلأ التوت بمضادات الأكسدة من مادة البوليفينول التي تساعد على حرق الدهون – وتمنعها من التشكل – بالإضافة إلى تعزيز فوائد التمارين من خلال تحسين تدفق الدم إلى عضلاتك

11- جريب فروت

كل شريحة من الجريب فروت تضيفها إلى السلطة تضيف عامل مساعد لإثارة قدرة الجسم على حرق الدهون. وجدت دراسة نشرت في مجلة جورنال ميتابوليزم  أن أولئك الذين تناولوا الجريب فروت لمدة ستة أسابيع خسروا شبرًا كاملًا من خصرهم. الجريب فروت فاكهة غنية بالمواد الكيميائية النباتية ، والمركبات النشطة بيولوجيا التي تظهر الأبحاث الحديثة انها تحفز إنتاج هرمون يسمى اديبونيكتين ، الذي يساعد في حرق الدهون في الجسم.

 

12- اللوز

حفنة من اللوز تقضى على كمية من الدهون. وجدت دراسة للبالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن تناول ربع كوب من اللوز لمدة 6 أشهر أدى إلى انخفاض أكبر في الوزن بنسبة 62٪ بفضل مركب يحتوية اللوز يحد من الدهون التي يمتصها الجسم.

 

شاهد أيضاً

مهدئات الأطفال

أشهر مهدئات الأطفال

مهدئات الأطفال ، تتساءل كثير من الأمهات باهتمام شديد عن مهدئات الأطفال، وما مدى فائدتها أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!