الرئيسية / صحة / أفضل مهدئات طبيعية

أفضل مهدئات طبيعية

مهدئات طبيعية ، هو حديثنا اليوم من على منصة موقع معلوماتي وخاصة مع زيادة الضغوطات اليومية من جميع الجوانب على الأفراد باختلاف مراحلهم العمرية وظروفهم الحياتية، سواء كان من يضع الشخص نفسه بها أو ما جبلت عليه الحياة ليكون في النهاية النتيجة هي الحاجة لتناول المهدئات.

هل تعلم: كيف تحصل على نوم افضل باستخدام تمارين اليوجا

ما هو السبب وراء الحاجة لتناول المهدئات ؟

في عصرنا الحديث قد تنوعت الأسباب حول الحاجة إلى تناول المهدئات سواء الطبيعية منها أو التي يتم وصفها بواسطة الطبيب، والتي يتم استخدامها في الطب البديل.

ويرجع ذلك إلى كثرة الضغوط الحياتية واليومية بجانب الصدمات والمجهود القاسي، وعدم أخذ قسط من الراحة بشكل كافي، وإرهاق الجسم بما يفوق الاحتمال بسبب مشاغل الحياة والسعي وراء تحقيق الأهداف وكسب الفرص للتغيير نحو الأفضل.

وقد أكد بعض الأطباء على أن الحاجة إلى تناول المهدئات تظهر على الشخص عند يظهر عليه بعض الأعراض ومنها، الحدة الزائدة عن المعتاد، و الشعور بالتعب، والإرهاق، والحزن، وفقد الأمل، وضعف التركيز ، وقلة الذاكرة.

كما ادعوك لقراءة المزيد عبر زيارة موضوع: مهدئات الأعصاب الطبيعية

افضل علاج للقلق والتوتر والخوف :-

قبل أن نبدأ في تناول المهدئات الطبيعية اللازمة، يجب أن نقوم بترك بعض العادات السيئة مثل تناول المنبهات والتي يشتهر منها الشاى والقهوة، حيث يتم استبدالها ببعض المشروبات الطبيعية مثل الأعشاب.

الحرص على تناول الأعشاب الطيارة والتي لها دور هام في محاربة التوتر، هو أحد الطرق المتبعة لدى أطباء الطب البديل في العديد من الدول، كما أنها تحارب الإكتئاب.

كما يجب تنظيم مواعيد النوم وعدم الإصرار على قضاء عدة أيام متتالية بدون أخذ راحة مهما كان وشعرنا بضرورة ذلك، وكانت حاجتنا إليه.

مشروب يمنع التوتر :-

لمن يبحث عن مشروب يمنع التوتر والقلق بكل بساطة ومن المنزل ، يمكنه تجربة هذه الوصفة والتي تعطي نتائج رائعة في التخلص من أعراض التوتر والقلق المعروفة وبشكل طبيعي، كما يلي:

المكونات :-

  • أوراق تيليو.
  • بابونج.
  • أوراق نعناع طازج.
  • ماء مغلي.
  • كوب زجاجي.
  • عسل نحل

طريقة التحضير :-

  • يتم إضافة أوراق التليو مع بعض من أوراق النعناع الطازج، بالإضافة إلى بعض من البابونج في كوب زجاجي.
  • يتم سكب الماء المغلي على الخليط السابق، ثم تغطية الكوب حتى لا تنفذ المواد الطيارة.
  • ثم ترك الخليط لمدة مقدارها 5 دقائق.
  • يتم تحلية المزيج بعسل النحل على حسب الحاجة.

يفضل أن يتم تناول هذه الوصفة بين وجبتى الإفطار والغذاء، وذلك يرجع إلى قدرتها على العمل على تحسين كفاءة عمل الجهاز الهضمي، بجانب مساعدتها على تخلص الشخص من حدة التوتر والقلق.

يأخذ في الاعتبار أن هذه العناصر العشبية تمنع لمن لديهم بعض الممنوعات منها.

أفضل مهدئات طبيعية :-

أفضل مهدئات طبيعية
أفضل مهدئات طبيعية

هناك العديد من المهدئات التي تعد طبيعية ومن خير الطبيعة، قد منحنا الله لنا للتخلص من العديد من الأمراض المختلفة والتي على رأسها التوتر والقلق، لتصبح ضمن قائمة  أفضل مهدئات طبيعية ، ومنها:

1_ المكسرات :-

قد أكد خبراء التغذية على دور المكسرات الفعال في التخلص من العديد من التوترات المحيطة ومنح الإنسان الهدوء والسكينة.

فقد جاء أنه عندما تكون “الوجبات الخفيفة” والتي لها دور في رفع نسبة السكر في الدم مضاف إليها بعض من أنواع المكسرات المختلفة، فإنها تساعد بشكل كبير في التخلص من هذه الأعراض ويعمل كمهدئ طبيعي للأشخاص.

2_ الخضروات والفواكه :-

تحتوي الفواكه المقرمشة على الكثير من العناصر الغذائية الغنية بالفيتامينات بجانب المعادن الكثيرة، والتي من ضمنها كلا من الجزر و”الجزر، والكرفس وغيرها من مختلف الأصناف والأنواع من الخضراوات والفواكه، وهو الأمر الذي يعمل على تحقيق التوازن لجسم الإنسان، وبالتالي يساعده في التحكم في الأعصاب بجانب الشعور بالهدوء والراحة.

3_ عصير الأفوكادو :-

من خلال البحث عن أسرار عصير الأفوكادو، وجدنا أنه يحتوى على فيتامين C بالإضافة إلى أنه غني بالعناصر التي تعد مضاد للأكسدة، وهو الأمر الذي يساعد جسم الإنسان على إزالة السموم، والتخلص من الكثير رواسب الدهون، ويترتب عليه التخلص من العديد من المشاكل الصحية والتي من ضمنها  تحسين الحالة النفسية.

أقوى مهدئ للأعصاب طبيعي :-

يمكن لمن يعاني فعلا من التوتر والإرهاق الشديد اتباع الوصفة التالية.

المكونات :-

  • كركديه.
  • بردقوش.
  • ماء مغلي.
  • كوب زجاجي.
  • عسل.

طريقة التحضير :-

  1. يتم إضافة كلا من الكركديه، البردقوش، و اللافندر في كوب زجاجي.
  2. يتم سكب بعض من الماء المغلي في الخليط.
  3. يتم ترك الخليط بعض الوقت حتى تنخفض درجة حرارته ويمتزج الخليط سويا.
  4. يمكن تحلية المشروب قبل تناوله.

ملاحظة: يمنع تناول هذا المشروب في حالة وجود عائق صحي لأحد مكوناته.

كيفية التخلص من التوتر والقلق النفسي :-

  • المشي: إن رياضية المشي من أهم أنواع التمارين الرياضية التي تُساعد على التقليل من الشعور بالإكتئاب، حيث أنه يُساعد على توسيع الشعيرات الدموية بالقدم كما أن المشي ينتج الإندروفين الذي يُساعد على التخلص من الآلآم.
  • إراحة القدمين: لا يعرف الكثيرون أن القدم يمكن أن تتسبب في الأعصاب، وهى التي يُطلق عليها الأعصاب الطرفية التي توجد بالقدمين، لذا فإنه لابد من إراحة القدم.
  • تنظيم الوقت: يعد الضغط على الأعصاب له الدور الأساسي في فقدانها والوصول إلى حالة مزاجية سيئة، ولكن لو نجح الشخص في تنظيم وقته وتحديد أولوياته سوف يخف هذا الضغط بشكل كبير، وبالتالي سوف يحصل على الراحة المنشودة.
  • التغيير من طريقة التفكير: قد يكون الشخص هو مصدر التوتر والقلق على نفسه، حيث يستطيع الشخص أن يترك الاحمال الكثيرة والتي تجعل منه شخص عصبي ومتوتر وصعب المراس طوال الوقت، وأن يحصر اهتماماته فيما يفيده ويكون ضروري لأجله ولأجل من حوله، والتعامل مع الأمور بشكل مبسط.

اقرأ ايضًا عن: أسباب الخمول والتعب وكثرة النوم

كيفية علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية ؟

كيف يحدث علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية ؟
كيف يحدث علاج التوتر العصبي بالاعشاب الطبيعية ؟
  • جنكة بيلوبا: هي أحدى الأعشاب التي تُساعد في علاج التوتر، كما أنها تُساعد على التركيز بشكل كبير، كما أنها تتمكن من القضاء على الشعور بالقلق والاضطرابات العصبية التي تجعل الإنسان يدخل في حالة من الاكتئاب.
  • نبات الناردين: من الأعشاب التي تُساعد على أن ينام الإنسان في راحة دون الشعور بالقلق، حيث أن النوم هو الفرصة الوحيدة التي تجعل العقل في راحة دائمة، كما أن هذه العشبة قادرة على تهدئة العقل والأعصاب.
  • الكافور: هو يُستخرج من الكينا وهى شجرة عريقة، حيث أن مكوناتها تُساعد في علاج الأرق والتوتر، بالإضافة إلى أن الكافور أحد الأعشاب التي تجعل الإنسان يشعر بالاسترخاء.
  • أكليل بوقيسي: إنه أحد الأعشاب التي ينتج عنها أحد أنواع الشاي التي تُساعد في راحة الأعصاب، كما أنها تُساعد للتخلص من الصداع.

كما لا يفوتكم اليوم اكتشاف: أسباب الشعور بالتعب من اقل مجهود

وفي ختام رحلتنا مع أفضل مهدئات طبيعية أتمنى أن نكون قد وفقنا في الكشف عن المزيد من أنواع المهدئات المفيدة والتي قد لا يحدث من ورائها اضرار مثل تناول العقاقير، ولذا اسمحوا لي أن أدعوكم لإستكمال مسيرتنا عبر زيارة المزيد عن التعب والقلق عبر منصة موقعنا.

شاهد أيضاً

مهدئات الأطفال

أشهر مهدئات الأطفال

مهدئات الأطفال ، تتساءل كثير من الأمهات باهتمام شديد عن مهدئات الأطفال، وما مدى فائدتها أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!